صلاح «صداع» فى رأس كلوب ..أفريقيا تهدد ليفربول بخسارة هدافه فى مباريات نارية

محمد صلاح
محمد صلاح

أصبح الجناح الدولى محمد صلاح صداعاً فى رأس الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى لكرة القدم بسبب مشاركته المُرتقبة مع منتخب مصر فى بطولة كأس أمم أفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام الجديد.. وسلطت العديد من الصحف البريطانية الضوء على المباريات التى يغيبها محمد صلاح عن ليفربول أثناء مشاركته فى «الكان» .. مشيرة إلى أن الجهاز الفنى لفريق الريدز سيمنح محمد صلاح الإذن من أجل تمثيل منتخب بلاده فى أمم أفريقيا القادمة بعد مباراة نيوكاسل والتى ستقام على ملعب آنفيلد  فى مطلع يناير المقبل.

وكان ليفربول بقيادة الألمانى يورجن كلوب يمنى النفس لأن يتواجد فى مباراة أرسنال التى ستقام فى الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزى والتى ستقام يوم 7 يناير المقبل .. وستكون مباراة مصر الأولى فى اليوم التالى ضد موزمبيق يوم 8 يناير كما يواجهون الرأس الأخضر وغانا فى المجموعة الثانية.

اقرأ أيضاً| الزمالك يقرر عدم المشاركة فى كأس الرابطة

وقالت وسائل الإعلام البريطانية : إن صلاح سيغادر إنجلترا فى وقتٍ مبكر من أجل الانضمام لمعسكر منتخب مصر، وفى حال وصول الفراعنة للمباراة النهائية سيغيب صلاح عن الريدز حتى 11 فبراير.. وبالتالى سيغيب صلاح عن أربع مباريات فى الدورى الإنجليزى الممتاز وهى : بورنموث خارج أرضه (21 يناير)، وتشيلسى على أرضه (31 يناير)، وأرسنال خارج أرضه (4 فبراير) وبيرنلى على أرضه (10 فبراير).

كما سيغيب «الملك المصري» أيضًا عن مباراة كأس الاتحاد الإنجليزى فى ملعب الإمارات، وسيغيب عن مباراة الدور الرابع فى المسابقة فى عطلة نهاية الأسبوع يوم 27 يناير إذا فاز أبناء قلعة الأنفيلد رود على منافسيهم فى شمال لندن على أرضهم، بالإضافة إلى تلك المباريات الخمس المؤكدة، مع احتمال المباراة السادسة، سيغيب صلاح أيضًا عن مباراتى نصف نهائى كأس كاراباو ضد فولهام ، و يستضيف فريق يورجن كلوب فريق كوتيدجرز فى مباراة الذهاب على ملعب آنفيلد يوم الأربعاء 10 يناير.

وستأتى مباراة الإياب بعد أسبوعين فى كرافن كوتيدج يوم الأربعاء 24 يناير، لكن مع استمرار مرحلة المجموعات فى كأس الأمم الأفريقية حتى ذلك الحين، ليس هناك فرصة لمشاركة صلاح.. ومن المتوقع أن يكون أقرب وقت لمشاركة صلاح مع ليفربول ستكون أمام تشيلسى فى قمة الدورى الإنجليزى الممتاز.

غياب صلاح سيكون له تأثير سلبى على ليفربول ، حيث سجل حتى الآن 15 هدفاً وقدم 8 تمريرات حاسمة فى 24 مباراة هذا الموسم .. وتنطلق البطولة فى الشهر المُقبل وسط آمالٍ كبيرة من الجمهور المصرى فى أن ينجح  صلاح  فى قيادة زملائه لتحقيق النجمة الثامنة، وتُقام البطولة القارية على الملاعب العاجية فى الفترة بين 13 يناير و11 فبراير، وستتوقف فترة غياب صلاح عن ليفربول على المسار الذى سيتخذه المُنتخب المصرى فى البطولة.